أفضل وأمتع 6دراجات نارية في العالم يمكنك اقتناؤها.. تعرّف عليها

0 229

كارز تايمز – محمد عبدالعزيز

يتباهى كثيرون بأحدث صرعات الهواتف النقالة، أو بالماركات المستوردة للنظارات، وساعات اليد، وبناطيل الجينز.. بينما يجد آخرون متعتهم الحقيقية في اقتناء دراجة نارية قوية ذات إمكانات متطورة تلبي رغباتهم في تحقيق الإثارة والمتعة والمغامرة.

فإذا كنت واحدًا من عشاق الدراجات، دعنا نصحبك في جولة مكوكية حول العالم لنتعرف إلى أبرز تلك الدراجات، وأقواها، وأكثرها جاذبية وانسيابية وكفاءة يمكنك اقتناؤها فإلى التفاصيل.

دوكاتي سوبرسبورت Ducati SuperSport

هل أنت شاب جامح القوة تمتلك طاقة كبيرة من الأدرينالين، أنت إذن بحاجة إلى اقتناء الفاتنة الإيطالية Ducati SuperSport، والتي تمتاز بتصميم انسيابي رائع، فضلًا عن كونها من أكثر وأفضل أنواع الدراجات النارية في سهولة الأداء والراحة في الاستخدام.

هذه الدراجة الثورية؛ تتميز بقوة هندسة المحركات والسرعة والمناورة، إضافة إلى أعلى معايير المتانة والقدرة على اجتياز الطرقات الوعرة، حيث تصل قوة المحرك إلى 113 حصانًا في 937 سم مكعب؛ بفضل ميزة سائل التبريد المستخدمة في تصميمها، وبسعر يقترب من 13 ألف دولار، وسرعة تصل إلى 460 باوند، تعد دوكاتي خيارك الأول.

تراينف بونفيل بوبر Triumph Bonneville Bobber:

في المرتبة الثانية تأتي الدراجة Triumph Bonneville Bobber، والتي تتميز بمحرك تصل قوته إلى 1200 cc وعزم دوران كبير.

الدراجة والتي يصل سعرها إلى نحو 14 ألف دولار تتوفر على العديد من الأجراس والصفارات التي تشعرك بخصوصيات الأمان عندما تنطلق بها مسابقًا أحلامك وأفكارك وأقرانك.

الطريف بشأن تراينف بونفيل بوبر أنها ليست دراجة حديثة، بل تعد من الجيل المخضرم من الدراجات الأمريكية، حيث كان هذا النوع من الدراجات النارية ذا شعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية في منتصف القرن العشرين، وها هي ترتدي ثوبًا عصريًا بحلة تكنولوجية حديثة عالية التقنيات، الأمر الذي يجعل من أدائها وحركتها متعة تستحق التجربة.

فيكتورى أوكتان Victory Octane:

إذا كنت تبحث عن دراجة نارية ذات إمكانات قياسية وبسعر منافس؛ فأنت حتمًا تبحث عن Victory Octane والتي تأتي بسعر متميز مقارنة بنفس الفئة من دراجات الشركات الأخرى، وهو 10 آلاف دولار، وتأتي الدراجة “اللقطة” بمحرك بقوة 1200CC، وتعتبر من الدراجات الرياضية سهلة الاستخدام مع ما توفره أنظمتها المتطورة ووزنها الخفيف والذي يصل إلى 100 باوند، ما يجعلها مثالية الوزن أمام جميع الدراجات التي تنافس على الفئة ذاتها.

كي تى ام سوبر ديوك جي تي KTM Super Duke GT:

دراجة صعبة المراس، تحتاج إلى ربان ماهر، ولاسيّما أنها مجهزة بمحرك ديزل مزدوج سعة 1301 CC، وبقوة 173 حصانًا.

وعلى الرغم من قوتها فإنها في قبضة الدراج الماهر تكون طائعة خاضعة سهلة الحركة حتى مع أصعب المنحنيات وأشرس الطرق، ذلك أنها تتوفر على علبة التروس تضم 6 سرعات مع ناقل حركة سريع، وتتسع خزانتها لنحو 6.1 جالون من الوقود، بينما يسجل سعرها 20 ألف دولار.

هارلي ديفيدسون Harley Davidson Road Glide:

إنها الدراجة المفضلة للشرطة؛ ربما كان سعر هذه الدراجة مرتفعًا مقارنة بمثيلاتها، فهي تأتي بسعر يصل إلى 21 ألف وأربعمائة دولار، إلا أنك ستتغاضى حتمًا عن هذا السعر حينما تقف على ما تتوفر عليه من إمكانات وميزات، أهمها القوة الخرافية للمحرك، إضافة إلى مرونتها وانسيابيتها في الدواران، وانخفاض معدل الاهتزازات، كما أنها مثالية واقتصادية في استهلاك الوقود، إضافة إلى تصميمها الرائع بواجهتها الأمامية التي يوفرها نظام “إيروديناميكي”.. إنها الدراجة الخرافية الأنيقة.

موتو غوزي V7 ستون الثاني Moto Guzzi V7 Stone II:

على النقيض من السعر المبالغ فيه للدراجة السابقة، فإنMoto Guzzi V7 Stone II تأتي بسعر منافس للغاية لا يتجاوز 9 آلاف دولار، بينما تتميز بمحرك قوي جدا سعة 750 CC، مع عوامل تبريد الهواء، ومرونة دوران فريدة، ومعدل تغير سرعات يصل إلى 6 سرعات، كما تتميز بكبر حجم الموتور وصغر حجم المقعد؛ لذا فإن موتو غوزي V7 ستون الثاني هي اختيارك الأمثل.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.