إطلاق أول سيارة طائرة في العالم وبدء بيعها في 2018

0 425

كازر تايمز :

كشفت شركة Samson الأمريكية، رسميًا عن إطلاق سيارتها الطائرةThe Samson Switchblade، خلال عام 2018؛ لتكون بذلك أول سيارة رياضية طائرة في العالم، والتي يتوقع أن يصل ثمنها إلى 120 ألف دولار أمريكي؛ أي ما يعادل 450 ألف ريال سعودي.

وتأتي السيارة الطائرة The Samson Switchblade، بمحرك V4 بسعة 1.6 لتر، يولد 190 حصانًا؛ ليعطي أداء مبهرًا، حيث تستطيع مركبة الوصول إلى سرعة (322 كيلومترًا في الساعة) وهي على ارتفاع 13 ألف قدم، إلا أن السرعة القصوى للسيارة ستنخفض كثيرًا عند السير على الأرض، حيث لن تتجاوز سرعتها (161 كيلومترًا في الساعة).

وفيما يخص الأبعاد الخارجية لهذه السيارة الطائرة، والتي يصل وزنها إلى نحو 800 كيلوجرام، فإنه سيختلف بين وضعيتها على الأرض وعندما تحلق في الهواء، حيث سيصل طولها إلى 6.2 متر، وعرضها إلى 8.2 متر في وضع الطيران، بينما سيكون طولها عند السير على الأرض 5.1 متر، وعرضها 1.8 متر فقط.

وتأتي سيارة سامسون الطائرة في تصميمها الخارجي، بهيكل طائرة صغيرة يحمل هوية السيارات الخارقة، وجناحيين جانبيين، إضافة إلى جناح خلفي ضخم أسفله مروحة؛ غير أنها وبخلاف السيارات العادية، ستعتمد في سيرها أرضًا على ثلاث عجلات.

اقرأ أيضًا: السيارات ذاتية القيادة.. وتيرة متسارعة ومخاوف متزايدة!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.