إنفينيتي QX50 2019.. دفع رباعي شرس ومحرك توربيني فريد

0 61

كارز تايمز : 

ينتوي قسم السيارات الفخمة من المصنع الياباني العملاق نيسان موتورز إطلاق أحدث إنتاجاته: “إنفينيتي QX50″، من نوع كروس أوفر، ذات نظام دفع جديد أمامي وكذلك الرباعي الشرس، إضافة إلى التصميم الأنيق والمواصفات الميكانيكية والتقنية الهائلة؛ كما سنستعرضها في “كارز تايمز“.

بداية بالمقدمة، وتشابهًا مع طرازات إنفينيت الأخرى، فالواجهة الأمامية لـ”إنفينيتي QX50″ عمودية نسبيًا، وشبك التهوية الأمامي على شكل قوسين، وتحيط به الأضواء الأمامية الرفيعة. إضافة إلى تصميم غطاء المحرك بطريقة منحوتة تمنح واجهة السيارة الأمامية شكل أكثر شراسة.

وعلى جانب السيارة فتحة تهوية فوق الرفارف وتحت العمود A تربط الجزء الأمامي مع بقية السيارة ومطعمة بالكروم، إضافة إلى التصميم الهلالي مع الربع الخلفي في الزوايا الحادة عند العمود C، وجناح سقف السيارة بشكل أكبر من السابق.

بينما تأتي أضواؤها الخلفية أفقية وتلتف حول الرفارف الخلفية، مع نافذة مغلقة، والإكصدام بلونين مع فتحات عادم مزدوجة.

تصميم المقصورة

كما وصفتها الشركة اليابانية المُصنّعة، فمقصورة “إنفينيتي QX50” لا مثيل لها، وتشعر راكبها بالهدوء، ومساحتها الداخلية أكثر أريحية، وينزلق المقعد الخلفي للأمام وللخلف ليعطي مساحة أكبر للأقدام.

وتحظى لوحة القيادة بأجهزة قياسات حديثة وشاشات معلومات وترفيه مزدوجة، وشاشة عرض كبرى طراز TFT في مجموعة القياسات والعدادت، وناقل الحركة الإلكتروني المصغر الـCVT. إضافة إلى صندوق الأمتعة الكبير، الذي يمكن فتح بابه بالإشارة، دون استخدام اليدين؛ عبر الحساسات الموجودة.

ميكانيكيًا

تعمل “INFINITI QX50 2019” بمحرك VC-Turbo، الذي يستخدم نسب ضغط متغيرة للمرة الأولى في العالم، ويحوي أربع أسطوانات سعة لترين مع شاحن توربو، ويولّد قوة 268 حصانًا عند 5,600 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 6.379 نيوتن لكل متر عند 4.400 دورة في الدقيقة.

للسيارة اليابانية ناقل حركة متغير (تربو) مع نظام الدفع الأمامي (الذي يستهلك 8.8 لترات لكل 100 كيلومتر، ويتسارع من الصفر إلى 100 كيلو متر في 6.7 ثوان)، ومع نظام الدفع على جميع العجلات (المستهلك لتسعة لترات لكل 100 كيلومتر.

إقرأ أيضًا: “إنفينيتي” تشوّق عشاق السيارات الفارهة بإصدار جديد ينافس الألمان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.