السيارة الرياضية كيا ريو GT-Line.. تنافس بسعر مناسب ومميزات أكثر

0 42

كارز تايمز :

كثيرًا ما يترقب هواة السيارات الرياضية إصدارات شركة “كيا موتورز”، ثاني أكبر مصنّع سيارات في كوريا الجنوبية وتتبع مجموعة هيونداي كيا للمركبات. وبدورها، لا تخيّب ظنّهم أبدًا؛ وستقدّم أحدث إنتاجها: “كيا ريو GT-Line” في معرض جنيف في مارس المقبل.

على الرغم من مظهرها الرياضي، يتوقع مختصون مطّلعون على تفاصيل إصدار “كيا ريو GT-Line” أن يقل سعرها عن منافساتها ويكون مناسبًا لأكبر شريحة ممكنة.

وتأتي “كيا ريو GT-Line” مختلفة عن إصدارات “كيا” في المساحة؛ فهي أطول بـ15 ملليمترًا وأعرض بخمسة ملليمترات؛ وطولها بذلك 4.065 أمتار وعرضها 1.725 مترًا.

أجنحة ووضوح

خارجيًا، تتميز “كيا ريو GT-Line” بفتحة تهوية بلون أسود لامع، وعجلات بقياس 17 بوصة، ومصابيح أمامية وأخرى للضباب بتقنية LED، إضافة إلى جناح وحواف جانبية سوداء أيضًا، ومخرجين للعادم.

وداخليًا، مقاعد السيارة الكورية Kia Rio GT-Line ذات درزات باللون الرمادي، وزخارف وديكورات لامعة، فيما استبدل المقود (الدريكسيون) بآخر ذي حافة سفلية مسطّحة، كذلك زوّدت السيارة الرياضية بشاشة وسطية عالية الوضوح تعمل باللمس.

ميكانيكيًا

تأتي محركات “كيا ريو GT-Line” ثلاثية الأسطوانات، بسعة لتر واحد ومزودة بضاغط توربيني بقدرة 118 حصانًا. بينما المحركات الرباعية بسعة 1.25 لتر أو 1.4 لتر، بلا ضاغط توربيني، بقدرة 83 و98 حصانًا على التوالي.

وتتكون علب التروس اليدوية من ست نسب لمحرك اللتر، وأوتوماتيكية ثنائية التعشيق من سبع نسب للمحركين الآخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.