الفرنسية رينو ميجان آر إس 2018.. فقط لعشاق الفخامة الرياضية

0 274

كارز تايمز : 

منذ رصد السيارة “رينو ميجان آر إس” في يونيو الماضي داخل حلبات السباق تختبرها الشركة المُصنّعة، يتطلع عشاق السيارات الرياضية الأنيقة إلى خروجها للنور والإعلان عن أسعارها ومنافذ بيعها ومواصفاتها. ولم تمض سوى ستة أشهر حتى بدأت تتضح ملامحها وتحديثاتها؛ نستعرضها معكم في “كارز تايمز“.

بداية، تتميز مقصورة “رينو ميجان آر إس” بمقاعد رياضية ملبّسة بقماش ألكنتارا، ولوحة بيانات رقمية، ودواسات مصنوعة من الألومنيوم. إضافة إلى شاشة بقياس 8.7 إنشات، مثبتة بشكل طولي يُديرها نظام R-LINK 2 ويمكن توصيلها بالهاتف المحمول عبر آبل كار بلاي.

أما واجهتها الأمامية، فتحظى بمصدّ جديد بمصابيح ذات تقنية ليد، على شكل حرف “C”، وشبك الوسط كبير الحجم. وأسفل المصد ثلاث فتحات تهوية بتصميم رياضي، إضافة إلى مصابيح الضباب على شكل ثلاث شمعات كبرى بتقنية ليد؛ ما يوفر رؤية واضحة جدًا على الطريق.

ستتوفر “رينو ميجان RS” بخيار الهاتشباك، بخمسة أبواب فقط، وعلى جانبيها فتحتا تهوية صغيرتا الحجم، وكذلك في المصد الخلفي؛ وكل هذا يحسّن ديناميكية الهواء. وصمّمت الإطارات رياضية بمقاس 17 بوصة، إضافة إلى الانحناءات الرياضية على جانبي الأبواب.

ميكانيكيًا

تتميز Renault megane sr بمحرك ذي أربع أسطوانات، بسعة لترين وأربعة سلندرات تيربو؛ لتوفر قوة 300 حصان، مع ناقل الحركة بست سرعات أوتوماتيكية، وأقصى عزم 390 نيوتن لكل متر. وبإمكان السيارة التسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر للساعة في 5.8 ثوان.

كما تحوي علبة تروس يدوية من ست نسب، أو أوتوماتيكية من طراز EDC بست نسب أيضًا وعتلات تحكم خلف المقود. إضافة إلى المخامد الهيدروليكية لجميع العجلات بتقنية مستمدة من سيارات الرالي.

مع “رينو ميجان آر إس”، بإمكانك التحكم في طر يقة تجاوب السيارة عبر خمسة اختيارات للقيادة، تتنوع بين المريح والعادي والرياضي والسباق والبيرسو Perso.

السعر

يبدأ سعر “رينو ميجان آر إس” بـ34 ألف دولار؛ ما يعادل 595 ألف جنيه مصري، و127 ألفًا و305 ريالات سعودية، و123 ألفًا و753 ريالًا قطريًا.

ويصل سعرها حتى 39 ألف دولار؛ ما يعادل 682 ألفًا و500 جنيه مصري، و146 ألفًا و27 ريالًا سعوديًا، و141 ألفًا و952 ريالًا قطريًا.

2017 – Nouvelle Renault MEGANE R.S.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.