باجاني الإيطالية تستعد لإطلاق سيارة كهربائية بمواصفات خارقة

0 35

كارز تايمز :

كعادتها، وكما اشتهرت بصناعة السيارات الرياضية الخارقة، وعدت شركة باجاني الإيطالية جمهورها بالعمل على إطلاق أول سيارة كهربائية خارقة بدلًا من العمل بالبنزين؛ تماشيًا مع التكنولوجيا والتقنيات الحديثة، وكذلك القوانين الأوروبية لمواجهة تلوث المناخ بصناعة سيارات كهربائية هجينة بالكامل.

وكما يصفها المؤسّس والرّئيس التّنفيذيّ لشركة باجاني الإيطاليّة “هوراسيو باجاني”، فالسيارة القادمة “حيوية”، يعمل على إطلاقها 20 مصمّمًا ومهندسًا حرفيًا، وستزوّد بمحرك V12 من صناعة قسم AMG العالي الأداء لمرسيدس بنز، إضافة إلى بصندوق تروس (غيارات) يدويّ التّبديل؛ للحصول على مزيد من الأداء الرياضي الخارق.

لكن هذه السيارة لن يحظى بها كثيرون، فكما قال “هوراسيو” ستُطلق Pagani سيارتها الكهربائية الخارقة في عام 2025، وبأعداد قليلة؛ لأنّ المصنع الإيطالي لا يعمل فيه سوى 55 محترفًا فقط في صناعة هذه الفئة من السيارات.

وآخر سيارة خارقة أطلقتها “باجاني”، في معرض جنيف للسيارات 2017، كانت “وايرا رودستر” ذات السقف المكشوف؛ بمحرك V12، سعة 6.0 لترات، وشاحن توربيني مزدوج؛ يولّد قوة 764 حصانًا و1000 نيوتن/متر من عزم الدوران.

ولأنّ المدير التنفيذي لـ”باجاني” يرى أنّ التكنولوجيا مجرد لعبة، وأنّ المحرّكات الكهربائيّة لن تكون بديلة لمحركات الاحتراق الداخلي قريبًا؛ فشركته تعمل على تطوير بديل لـ”هوايرا”، تزوّد بمحرّك تربو المزدوج (صنع قسم AMG أيضًا).

اقرأ أيضا :  وداعًا للدريكسيون.. فولكس فاجن تختبر سيارة ذاتية القيادة بلا مقود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.