بتصميم جديد.. الجيل الخامس من هيونداي أكسنت في الأسواق العربية آخر مارس

0 68

كارز تايمز :

إذا كنت تبحث عن سيارة شعبية ممتعة في قيادتها ومقدورة اقتصاديًا، إلى جانب حزمة من وسائل الأمان والكماليات، ولها كذلك سمعتها في الجودة والقيمة والإمكانيات؛ فأنت على موعد مع الجيل الخامس من “هيونداي أكسنت”، التي قرّرت عملاقة الصناعة الكورية الجنوبية إطلاقها في الأسواق العربية ومنطقة الشرق الأوسط عمومًا أواخر شهر مارس الجاري.

وكما يستعرضها معكم “كارز تايمز“، يتّسم الجيل الخامس من Hyundai Accent بالجرأة والقوة، كما إنّه أطول وأعرض إلى حدّ ما من الطراز السابق؛ بمقصورة متينة وذات مظهر مبهج وأنيق وجّذاب، ومصابيح أمامية ثابتة بإنارة قابلة للانحناء، تتيح رؤية أفضل للطريق عند المنعطفات أثناء الظلام.

داخليًا، تحظى هيونداي أكسنت الحديثة بمساحة هادئة ومريحة، ووُزّعت مفاتيح التحكم فيها بما يضمن السهولة والسلاسة في التشغيل، إضافة إلى ست وسائد هوائية ذات حماية كبرى للسائق والركاب، وتتمتع بأنظمة: التحكم التلقائي في الاستقرار ESC، وتثبيت السرعة (لضمان الراحة واقتصاد استهلاك الوقود)، وإشارة الفرملة المفاجئة (بحيث تومض مصابيح الفرامل تلقائيًا عند الضغط بقوة على دواسة الفرامل في الطوارئ).

ميكانيكيًا، ستتوفر Hyundai Accent في المنطقة بفئتين تعملان بمحرك البنزين وذات أربع أسطوانات، وتعملان بحقن الوقود المتعدد النقاط، وتتصلان بناقل حركة (غيارات) سداسي السرعات أوتوماتيكي أو يدوي:

  • الأولى: سعة 1.4 لتر، قوة قدرها 100 حصان
  • الأخرى: سعة 1.6 لتر، قوة 123 حصانًا

وكما وصفها مايك سونج، رئيس أنشطة هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط، فـ”الجيل الخامس من أكسنت سيتصدّر طريق المستقبل في تبني التقنيات الجديدة؛ لا سيما فيما يتعلق بالسلامة، ضمن مسيرة هيونداي لتقود زمام الريادة في قطاع السيارات”.

وبمجرد وصول السيارة إلى معارض المنطقة العربية والشرق الأوسط وإفريقيا عمومًا، وفي حالة أي معلومات إضافية توفرها الشركة؛ سيوافيكم كارز تايمز بها.

اقرأ أيضا :  اليابان تحطم الرقم القياسي بالسيارة الأسرع في العالم “سبارك أول”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.