تويوتا تعيد تصميم سيارتها الهاتشباك “أوريس” من الصفر

0 38

كارز تايمز : 

شهد معرض جنيف الدولي للسيارات بسويسرا، المقام منذ 8 وحتى 18 مارس الجاري، إطلاق الجيل الثالث من تويوتا “أوريس” الهاتشباك العصرية، التي تتشابه في كثير من تفاصيلها مع “كورولا” ذات الصالون المتميز، وستنتج في مصانع الشركة ببورناستون البريطانية.

وقالت “تويوتا” اليابانية، التي تعدّ المُصنّع الأول للسيارات في العالم، إنّ طراز Auris أعيد تصميمه وصنع من الصفر؛ وجاء بقاعدة عجلات TNGA الخاصة النموذجية الحديثة، التي تتسم بالصلابة ونظام التعليق (الفرامل) الخلفي المتعدد الوصلات ومزيد من الأمان. كما زادت أبعادها مقارنة بالجيل الثاني الحالي؛ فهي أطول بـ40 ميلليمترًا وأعرض بـ30 ميلليمترًا، وخُفض هامش الخلوص بـ25 ميلليمترًا.

كما جاء تصميم Auris الحديثة قريبًا من “لكزس”؛ لكن بشكل أرقى وأفخم، وخطوط عصرية وانسيابية، وواجهة أمامية كبرى مع فتحات طولية على جانبيها من الأمام والخلف، ومصابيح نهارية DRL في الأمام. وطلي سقفها وأعمدتها الجانبية باللون الأسود.

ميكانيكيًا

تتوفر “تويوتا أوريس” الحديثة بثلاث فئات، تعمل بالبنزين، وجميعها بمحرك ذي أربع أسطوانات:

  • الأولى: سعة 1.2 لتر، وبنظام حقن مباشر للوقود وتربو، بقوة 114 حصانًا.
  • الثانية: سعة 1.8 لتر، بنظام هجين ومحرك كهربائي من الجيل الرابع، قوة 120 حصانًا.
  • الأخيرة: سعة لترين، بنظام هجين أكثر قوة ونشاطًا ومحرك كهربائي، قوة 177 حصانًا.

وكما قال المدير العام التنفيذي لقسم تويوتا العالمي للتصميم سايمون همفريز،، فالهدف الرئيس من سيارة أوريس الجديدة أن تكون “أكثر سيارات الهاتشباك جرأة ونشاطًا في السوق، دون التنازل عن المميزات الداخلية، كما إنها أخف وزنًا وتبدو رشيقة عند النظر إليها من الجانب”.

وبمجرّد توفّر تويوتا أوريس في الأسواق سيوافيكم “كارز تايمز” بالتفاصيل كافة. 

اقرأ أيضا :  باجاني الإيطالية تستعد لإطلاق سيارة كهربائية بمواصفات خارقة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.