تويوتا كورولا 2018 تغزو العالم بـ 5 فئات.. تعرف على أسعارها ومواصفاتها

0 197

كارز تايمز :

معتمدة على قوّتها وإمكانياتها وقدراتها اليابانية، وسياراتها “الأكثر مبيعًا في العالم”، تشهد أسواق 150 دولة حاليًا بنسخة سيارتها المحدّثة “تويوتا كورولا 2018″، التي يستعرض “كارز تايمز” معكم أبرز مواصفاتها.

بداية، من شكلها الخارجي، تتوفر “تويوتا كورولا 2018” بتسعة ألوان؛ من بينهم الأحمر والبرونزيان البلاتيني والترابي للمرة الأولى. إضافة إلى الواجهة أمامية ذات التصميم الجديد الأنيق، المتناسق مع مظهرها العريض، وشبكها الأمامي العلوي رفيع تحيط به مصابيح LED الجديدة، الموجودة أيضًا في الخلف بتزيينات كرومية. والإكصدام بشبك سفلي كبير، ومقابض الأبواب مغطاة بالكروم، وتتوفر جنوطها بقياس 17 إنشًا.

داخليًا

تحظى مقصورة Toyota Corolla 2018 بمساحة كبرى، وتتمتع بقتحة سقف مميزة ومقاعد جلدية مريحة، وتعمل شاشة واجهة التحكم باللمس، وزوّدت بأحدث التقنيات؛ كالمقود المتعدد الوظائف، وزر تشغيل المحرك أو إيقافه، ونظام ملاحة، ومشغل CD وDVD ومدخل USB ومدخل لربط الأجهزة الموسيقية IPod وشاشة عرض ونظام بلوتوث.

وجاءت مواصفات تويوتا كورولا 2018 القياسية “ستاندرد” بجنوط حديد وغطاء كامل قياس 15 إنشًا، وشبك أمامي، ومقابض أبواب بلون السيارة، وأيضًا المرايا الجانبية كهربائية بلون السيارة، وزوّدت بإشارات انعطاف وأنوار أمامية هالوجينية ونوافذ كهربائية. وكذلك ميزة فتح أبواب السيارة عن بعد، ووسادة هوائية للسائق وللراكب الأمامي، ومكيف أمامي بتحكم يدوي، وأزرار تحكم على المقود (الدريكسيون).

وتتوفّر تويوتا كورولا 2018 بنسخ SE وSE+ وLimited في الإمارات، وبنسخ XLI وXLI Executive وGLI وSport في المملكة العربية السعودية؛ وبطبيعتها تختلف في الأسعار والمواصفات.

ميكانيكيًا

تتوفر تويوتا كورولا 2018 بنوعين من المحركات الرباعية الأسطوانات: الأول بسعة 1.6 لتر، يولّد قوة 121 حصانًا و154 نيوتن لكل متر من عزم الدوران، وينطلق بالسيارة من الصفر إلى 100 كم/ س في 11 ثانية. والآخر بسعة لترين، يولّد قوة 143 حصانًا و187 نيوتن لكل متر من عزم الدوران.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.