“سانج يونج تيفولي” تحصل على 4 نجوم في الأمان بعد تحسين مكابحها

0 196

كارز تايمز :

بعد اختبارين خضعت إليهما ضمن برنامج تقييم وسائل الأمان في السيارات الجديدة Euro NCAP، حصلت السيارة الكورية “سانج يونج تيفولي” موديل 2016 على 4 نجوم من أصل خمس في مدى حماية ركابها أثناء التصادم.

فاختبار التقييم الأول لـ”سانج يونج تيفولي” كان في عام 2016، ولم تُجهّز حينها بنظام الفرامل المساعدة في حالات الطوارئ، وتوفّر اختيارًا إضافيًا، والاختبار الآخر أجري هذا العام في فبراير 2018، بإضافتها فرامل الطوارئ المساعدة في النسخة القياسية؛ فتغيّر تقييم السيارة إلى لأفضل.

وجاءت نتائج الاختبار التفصيلية كالتالي: “حماية السائق والراكب الأمامي: 82%، حماية الركاب في المقاعد الخلفية: 62%، حماية المشاة: 65%، كفاءة وسائل الحماية المساعدة: 42%”.

مواصفات وإمكانيات
تتوفر سانج يونج تيفولي 2018 في السوق المصري بمحرك 1.6 لتر بقوة 128، ولها ست فئات؛ تبدأ من 315 ألفًا وحتى 400 ألف جنيه.
اشتهرت sangyong Tivoli بأنها متعددة الاستخدام؛ فبداية من مقصورتها الأنيقة، واستيعابها داخليًا لخمسة أفراد بالغين وحقائبهم، تضم أبوابها مساحات للتخزين، كما إنّ صندوق أمتعتها الخلفي (الشنطة) أكثر براحًا، ويمكن طيّ المقاعد الخلفية للحصول على مساحة كبرى للتخزين.
كما زوّدت بسبع وسائد هوائية، وتضم أنظمة تحكم مساعدة من أجل الثبات ومنع انزلاق السيارة. وتحظى بشاشة بمقاس 7 بوصات تعمل باللمس، مع رسومات واضحة، وتتتمتع فئة ELX بكاميرا خلفية؛ لمستشعرات الركن في الأمام والخلف.

ميكانيكيًا
تتوفر “سانج يونج تيفولي” بفئة دفع ثنائي وأخرى رباعي، ذات محرك سعته 1.6 لتر، مزود بناقلي حركة: يدوي مكون من ست سرعات، ويمكن الانتقال بين أنظمة عدة لزيادة وزن السيارة، وآخر أوتوماتيكي،
وتنطلق السيارة حتى 62 ميلًا للساعة في 12 ثانية، وتتفوق على منافسيها في استهلاك الوقود؛ إذ يستهلك محركها نحو 65.7 ميلًا لكل جالون، ويستهلك محرك البنزين نحو 44 ميلًا لكل جرام؛ ويزداد استهلاك الوقود بين خمسة أميال و15 ميلًا لكل جالون في فئة الدفع الرباعي أو المحرك الأوتوماتيكي.

لـ”سانج يونج تيفولي” فئة SE إطارات بمقاس 16 بوصة، وتكييف هواء ومقاعد خلفية قابلة للطي، ونوافذ كهربائية ومثبت للسرعة واتصال عبر البلوتوث و”الآي بود”.

وفئة EX بإطارات مقاس 18 بوصة، ومقاعد مكسوة بالجلد وتحكم في تكييف الهواء، إضافة إلى كاميرا خلفية مساعدة للركن.

وفئة ELX مزودة بنظام satnav وتشغيل السيارة من دون مفتاح، إضافة إلى فرامل أمامية أوتوماتيكية وماسحات للزجاج تعمل عبر مستشعرات المطر.

والآن نترككم مع مشاهدة فيديو اختبار التصادم:

 

شاهد أيضًا:

بالفيديو.. اختبار تصادم جديد لهوندا سيفك بعد تطوير وسائدها الهوائية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.