شاهد بالفيديو والصور.. السيارة الأكثر أمانًا في العالم لعام 2017

0 1٬066

كارز تايمز :

بفضل تجهيزها الكامل بأحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا، توّجَ البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (Euro NCAP)، سيارة عملاقة الصناعة السويدية “فولفو إكس سي 60” أكثر السيارات أمانًا على مدار العام المنصرم 2017؛ إذ حصلت على تقييم 98% لفئة حماية الركاب البالغين، و87% لفئة حماية الركاب الأطفال، و76% لفئة حماية المشاة، و95% للتقنيات الإلكترونية للأمان.

يأتي هذا التتويج لما تتمتع به “فولفو إكس سي 60” من تقنيات فريدة للسلامة والأمان، نستعرضها معكم في “كارز تايمز“.

تتمتع السيارة بنظام القيادة Pilot Assist شبه الذاتي، الذي يتحكم في المقود والسرعات والفرامل حتى سرعة 130 كيلومترًا في الساعة. وكذلك نظام التوجيه بعيدًا عن السيارات القادمة في الاتجاه المعاكس؛ لتخفيف حدة التصادم إذا اشتركت معها.

أيضًا، تتمتع “فولفو إكس سي 60” بتقنية التعرف على الحيوانات الكبرى أمامها، وتقنية المساعدة في البقاء على المسار (الحارة)، وأضيفت إليها تقنيات المساعدة في الانعطاف بأمان، وتخفيف الاقتراب من الممر؛ لتخفيف قوة الاصطدام في الأمام. وكذلك تقنية المعلومات للنقاط العمياء (BLIS) لتقليل مخاطر الحوادث عند تغيير الممر.

ميكانيكيًا

تتمتع محركات “volvo xc60” بأربع أسطوانات بسعة لترين، ويأتي طراز T5 توربو بقدرة 254 حصانًا. وبإضافة الضاغط الفائق Supercharger تصل القدرة في طراز T6 إلى 320 حصانًا والعزم إلى 400 نيوتن متر.

أما النسخة الأقوى فتتمثل في فئتها T8، الهجينة القابلة للشحن بالكهرباء، ذات محركين: الأول يعمل بالبنزين والآخر كهربائي، تصل القدرة الكلية معهما إلى 407 أحصنة، وتنطلق في السرعة من الثبات إلى 100 كيلومتر في الساعة إلى 5.3 ثوانٍ فقط.

أيضًا، علبة تروس “فولفو إكس سي 60” أوتوماتيكية، بثماني نسب، وتنقل العزم من المحرك في جميع النسخ إلى العجلات الأربع. وفيها كذلك محركان للديزل: الأول على نسخة D4 بقدرة 187 حصانًا، والآخر على نسخة D5 بقدرة 235 حصانًا.

التصميم

جاء هيكل الجيل الثاني من XC60 جديدًا ومتطورًا؛ فشبك التهوية الأمامي أكثر بروزًا، ومثبت عموديًا على حَرف أنف السيارة. وجاءت المصابيح جديدة وأكثر نحافة، مع شريط أضواء LED على شكل حرف T يستقر على جوانبها. وفي الأسفل، يبدو حاجز الهواء أكثر ارتفاعًا عما سبق، وفيها غطاء محرّك بحافة أمامية أكثر استدارة.

ومن الجوانب، جاءت XC60 بخطّ أسفل الخصر، وخطوط على أقواس العجلات الأمامية والخلفية. وفي المؤخّرة مصابيح جديدة فئة LED مثبّتة بطريقة عمودية، مع استقرار كلمة «فولفو» أسفل لوح الزجاج الخلفي مباشرة.

رحابة وفخامة معهودتان

وتتضمنت المقصورة الداخلية شاشة جديدة للنظام المعلوماتي الترفيهي، أشبه بالحواسيب اللوحية وتميل نحو السائق قليلًا. وثبتت عموديًا، وبجانبها فتحتا تهوية للمكيّف تمتدان بطول الشاشة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.