في عهدها الجديد.. ملامح أولية للعملاقة الألمانية BMW i8

0 67

كارز تايمز :

يوم تلو الآخر، تواصل عملاقة صناعة السيارات الألمانية BMW إبهار عشاقها وهواتها بإنتاجاتها، التي تحمل طابعًا خاصًا وإمكانيات ومواصفات وتقنيات تميّزها عن غيرها. واليوم، نستعرض معكم في “كارز تايمز” أحدث إبداعاتها: “آي 8” بعد تحديثها.

بتصميمها الرياضي المكشوف، تعمل BMW i8 رودستر بالكهرباء، بمعدّل 7.14 7 كيلووات لكل ساعة. وحتى عند استخدام الوقود تعمل بمعدّل 1.2 لتر لكل 100 كيلو متر؛ وبالتالي تساهم في تخفيض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة.

تعمل السيارة الألمانية بمحرك بسعة 1.5 لتر، يعمل بالشحن التوربيني والمحرك الكهربائي؛ لتصل قوتها إلى 369 حصانًا بعزم شدته 420 نيوتن. وتقول الشركة إنّ BMW i8 بإمكانها الوصول إلى سرعة 60 ميلًا في الساعة في غضون 4.2 ثوان، ويمكن تعديل محركاتها لزيادة قوتها، وكذلك استخدام محرك جديد إذا لزم الأمر.

وفي تصريحات له، قال ألكسندر كوتوش، مدير الإنتاج في BMW، إنّ العملاء يطلبون دائمًا هذا النوع من السيارة وبإمكانيات متطورة وأقوى، ويمكني القول حاليًا إننا نواصل تقييم الفكرة، والسيارة الرياضية العريقة آي 8 في عهد جديد لها؛ وكذلك نحافظ على السمات الأساسية الراسخة لسيارتنا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.