كل ماتريد معرفته عن مرسيدس G-Class 2019.. والأسواق العربية تترقب وصولها

0 56

كارز تايمز :

استقبل معرض ديترويت العالمي بأميركا الشمالية منذ انطلاقته في الرابع عشر من الشهر الجاري أحدث إصدارات عملاقة صناعة السيارات الألمانية “Mercedes Benz G-Class 2019″، التي تتميز بأداءٍ عالٍ على الطرق المتنوعة، سواء الوعرة أو المستوية أو الأكثر صلابة، بالإضافة إلى معايير الأمان الفائقة الجودة، وكذلك مواكبتها للتقنيات الحديثة؛ وستتوفر في أسواق الشرق الأوسط صيف 2018.

ويقول الدكتور جونار جوثينكه، رئيس مجموعة منتجات الطرقات الوعرة في مرسيدس بنز، إنّ “كلّ جزء من المكونات والتجهيزات خضع لفحوصات دقيقة للغاية. ومع الهيكل، تمحور تركيزنا الأساسي على زيادة صلابة المركبة، والوصلات بين نظامي التعليق والدفع مع الإطار بنمط السلم”.

وفي السطور التالية، يستعرض معكم “كارز تايمز” أبرز مميزات “مرسيدس جي كلاس 2019”:

Mercedes-Benz G-Klasse 2018 // Mercedes-Benz G-Class 2018

الشكل الخارجي

ـ تتميز بمظهر متفرّد؛ مثل المقبض الجذّاب للباب، والصوت المميز للإغلاق، وشريط الحماية الخارجي القوي، والعجلة الاحتياطية المكشوفة على الباب الخلفي، وأضواء المؤشرات البارزة.

ـ المصابيح الأمامية بتقنية LED، ومستديرة تنعكس في فتحات التهوية الجانبية.

التحكم بالمحور القوي الجديد في الخلف عبر أربعة أذرع على كل جانب، وقصبة بانهارد. مع نابض خلفي بمقدار 82 ملم، وارتداده بـ142 ملم، ومسافة أرضية فاصلة بـ241 ملم لترس المحور الخلفي؛ فإنها تساعد على ضمان جوانب السلامة والأمان للركاب حتى في الحالات الشديدة.

داخليًا

ـ تُظهر لوحة للعدادات بشكل شاشة عرض كبيرة عدادات افتراضية في مجال الرؤية المباشرة للسائق، وتتوفر شاشة عرض وسطية فوق الكونسول الوسطي كخيار آخر.

ـ تمتزج شاشتا العرض بقياس 12.3 إنش بصريًا ضمن مقصورة زجاجية واسعة أسفل الغطاء الزجاجي المشترك؛ ويمكن للسائقين الاختيار بين ثلاثة أنماط مختلفة للعرض: “كلاسيك”، “سبورت”، “بروجريسيف”.

ـ يمكن طي المقاعد الخلفية إلى الأسفل بنسب 40% أو 60% أو 100%، وهي مجهزة بوظائف راحة؛ كتدفئة المقعد في الأمام والخلف، ومساند الرأس الفاخرة في الأمام، ووظائف التدليك المختلفة، ومقاعد بخواص التحكم في المناخ، دعم أفضل وضعيات الجلوس بواسطة الحجيرات الهوائية التي تملى وتفرغ باستمرار.

كيف تتعامل “مرسيدس جي كلاس 2019” مع الطرق الوعرة؟

عند تغيير وضعيتها إلى “G-Mode”، وتُضيء بأيقونة صغرى بشكل الحرف “G” على لوحة العدادات الرئيسة؛ تُفعّل الأقفال التفاضلية الثلاثة، أو عندما يعمل النطاق المنخفض للانتقال بالتروس إلى مستوى أق، وكذلك خصائص التخميد القابلة للتعديل للشاسيه والتوجيه وحدة التسارع، وبالتالي تجنّب أي تبديلات غير ضرورية للتروس، مما يضمن أقصى مستوى من التحكم والقدرات على الطرقات الوعرة.

ميكانيكيًا

ـ جُهّزت “مرسيدس جي كلاس 2019” بنظام توجيه كهروميكانيكي، يستخدم طاقة أقل مقارنة بالتوجيه هايدروليكيًا، وكذلك مزود بقرص وعتبة مسننة؛ للسماح بتضمين أنظمة مساعدة القيادة.

ـ “العفشة”، نظام تعليق “مرسيدس جي كلاس 2019” مستقل مع محور أمامي بعتبة مزدوجة، ومحور خلفي شديد الصلابة.

ـ بها خمسة أوضاع DYNAMIC SELECT، تتيح تعديل خصائص السيارة في ثوانٍ وبلمسة مفتاح؛ إذ يعمل النظام على تعديل خصائص المحرك، وآلية نقل الحركة، والتعليق، والتوجيه، وأنظمة المساعدة وفق أوامر السائق. واستخدام نمط قيادة مناسب تمامًا لاستهلاك الوقود.

ـ إمكانية تغيير نقاط التبديل لناقل الحركة الأوتوماتيكي، واستجابة تسارع المحرك، ونظام التوجيه الكهربائي وفتحة العادم عند اختيار وضعية “سبورت”.

ـ يتميّز المحور الأمامي لـ”مرسيدس جي كلاس 2019″ بالقوة والإحكام، وتعلّق عتبته المزدوجة مباشرة في الإطار بنمط السلم، ودون إطار ثانوي، وحوافها السفلية في أعلى مسافة ممكنة؛ ما يضمن الحفاظ على الأداء الفائق والقدرات المميزة على الطرق الوعرة

ـ لديها قدرة الصعود بميلان حتى 100% على الأسطح المناسبة؛ فالمسافة الأرضية الفاصلة بين المحاور 24.1 سم، ولذا أقصى عمق لعبور البرك المائية الآن هو 70 سم عند القيادة فوق مناطق مغمورة بالماء والطين.

لدى “مرسيدس جي كلاس 2019” ثبات عند زاوية التفاف بمقدار 35°، وزاوية الصعود لمنحدر من مستوى أفقي 31 درجة، وزاوية الانكسار 26 درجة.

ومن المقرر أن تتوفر “مرسيدس جي كلاس 2019” في الأسواق بأسعار تبدأ من 130 ألفًا و532 دولارًا أمريكيًا؛ أي ما يعادل 489 ألفًا و495 ريالًا سعوديًا، ومليونين و284 ألفًا و310 آلاف جنيه مصري، و479 ألفًا و430 درهمًا إماراتيًا.

  

إقرأ أيضًا: مرسيدس تفصح رسميًا عن سعر الجيل الثالث من CLS 2019

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.