لا تكهنات.. جيب تكشف عن كامل تفاصيل رانجلر 2018

0 53

كارز تايمز:

كشف الصانع الأمريكي، خلال مشاركته في معرض لوس أنجلوس للسيارات والذي يستمر حتى العاشر من شهر ديسمبر الجاري، عن التفاصيل الدقيقة للطراز الجديد من السيارة ذات الدفع الرباعي جيب رانجلر 2018، والتي جاءت بتصميم عصري أكثر انسيابية عن النسخة السابقة.

تميزت النسخة الجديدة من Jeep Wrangler، والتي حملت شعارmore of everything، أو “المزيد من كل شيء”، بالعديد من التقنيات التي توفر الرفاهية، مع هيكل أكثر صلابة ومقاوم للصدأ بفضل اعتماده على الفولاذ القوي، وبوزن أقل بنحو (90 كيلوجرامًا)؛ نظرًا لصنع بعض أجزاء جسم السيارة من الألمنيوم، إلى جانب دفع محاور العجلات إلى الأمام بمقدار 1.5 بوصة، وإلى الخلف بوصة، و1.5 بوصة؛ لمنحها توازنًا أفضل وكفاءة في سلك المنحدرات.

ومع علبة تروس (جير) يدوية من ست نقلات أو أوتوماتيكية جديدة من ثمان نقلات؛ تأتي نسخة 2018 من رانجلر بأنواع مختلفة من المحركات المتطورة وأكثر كفاءةً وتوفيرًا للوقود وهي: محرك Pentastar سداسي الأسطوانات بسعة 3.6 لتر، يولد 285 حصانًا، وعزم 352 نيوتن متر، ومحرك ديزل جديد سداسي الأسطوانات أيضًا بسعة 3 لترات؛ يولد قوة 260 حصانًا، والثالث محرك بنظام هجين خفيف مكوّنٍ أرباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر ومزود بضاغط توربيني يعطي قدرة 270 حصان، وعزم 400 نيوتن متر، إضافة إلى محرك كهربائي يستخدم منظومة 48 فولت.

كما منح الصانع الأمريكي نسخة Rubicon من جيب رانجلر إطارات هي الأكبر قياسًا على الإطلاق منذ ظهورها حيث يبلغ 33 بوصة، فضلًا عن خلوص يفوق نظيره في النسختين Sport، وSahara، ما يجعلها ذات قدرة كبيرة على سلك الطرقات الوعرة، مع تصميم مرن يُمكّنك من زيادة ارتفاعها بمقدار خمسة سنتمترات ورفع قياس إطاراتها إلى 35 بوصة، إلى جانب مفاضلين أمامي وخلفي بتحكم إلكتروني، وقضيب مقاوم للتمايل مع إمكانية فصله إلكترونيًا.

ويلاحظ أن الشكل الخارجي جاء محافظًا إلى حد كبير على المقدمة المعروفة للسيارات الجيب مع ميول وسحبة أكثر للخلف، إلى جانب عشرات الألوان للجسم والسقف وكذلك لإطار الزجاج الأمامي القابل للطي للأمام، والمزيد من وسائل الأمان تصل –بحسب الشركة المصنعة- إلى 75 ميزة متطورة، فضلًا المزيد من المميزات للفئة المكشوفة.

وداخليًا، فقد تميزت النسخة الأخيرة من جيب رانجلر بشاشة تعمل باللمس بنظام Uconnect، كما جاءت لوحة القيادة للسيارة بتحسينات على تصميمها منحتها مظهرًا عصريًا، معلنة تخليها عن الشكل الكلاسيكي المعروف.

أما عن سعر جيب رانجلر الجديدة 2018، فيبدأ من 26ألف دولار أمريكي تقريبًا؛ أي ما يعادل 100ألف ريال سعودي، لنسختها القياسية (سبورت)، ويصل إلى 29 ألف دولار للسبورت اس، و36 دولار لروبيكان، أما نسخة أونليميتد صحارى فتبدأ أسعارها من 45 ألف دولار؛ أي ما يعادل 168 ريال سعودي تقريبًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.