ماكلارين سينا P15.. “خارقة” بريطانية حديثة للحلبات والطرقات

0 70

كارز تايمز :

أخيرًا، سيُسدل الستار عن العملاقة البريطانية الحديثة “ماكلارين سينا P15″، المُعدّة لحلبات السباق وأيضًا للطرق العامة، في معرض جنيف القادم (مارس) للسيارات، بعد الإعلان عنها في أكتوبر الماضي؛ وسيستعرض “كارز تايمز” معكم أبرز إمكانياتها ومواصفاتها التي تعد الأقوى في تاريخ الشركة، وتهدف إلى الوصول لأفضل أداء ممكن.

ولأننا نتحدث عن إمكانيات بريطانية قوية فوق العادة؛ فالبداية مع محرك “ماكلارين سينا P15″، ذو الثماني أسطوانات، سعة 4أربعة لترات ومزود بضاغطين توربينيين، بقدرة 789 حصانًا وعزم 800 نيوتن لكل متر؛ وبذلك السيارة قادرة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم للساعة في غضون 2.8 ثانية، وإلى 200 كلم للساعة في غضون 6.8 ثوانٍ؛ وتستمر حتى تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 340 كلم للساعة.

أيضًا، تقول ماكلارين إنّ نظام فراملها في “سينا P15” هو الأكثر تطورًا في العالم، وصنّعت أقراصها من كربون سيراميك، إضافة إلى أنّ تقنياته تنتمي إلى سيارات السباق.

كما تتمتع السيارة البريطانية بأنظمة انسيابية متكيفة، تستطيع بها خلق 800 كيلوجرام من القوة الدافعة للأسفل لتحسين ثباتها على السرعات العالية وفي المنعطفات. وأيضًا، ترسل طاقة إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة مزدوج القابض ذي سبع سرعات.

وسيكون أمامك ​​ثلاثة اختيارات لقيادة ماكلارين سينا P15: للراحة، أو الرياضي، أو المسار؛ وفي كلٍّ أنت على وعد بقدرة على التسارع في جميع الوضعيات.

مع كل هذا، يبلغ وزن السيارة 1.198 كيلوجرامًا فقط؛ ما يعني أنها ثاني أخف سيارة صالحة للطرقات العامة من ماكلارين بعد سابقتها للشركة ذاتها F1 (بلغ وزنها 1.138 كيلوجرام).

التصميم

تتوفر McLaren Sena P15 بخمسة ألوان: البرتقالي والرمادي والأزرق والأسود والأبيض. وتُفتح أبوابها لأعلى، كما ظهر، ومقصورتها ذات تقنية عالية، بنيت بألياف الكربون؛ لكنّ مساحتها الداخلية محدودة للغاية وبالكاد ستكفي السائق والراكب، وتوفّر مساحة صغرى خلف المقاعد لبدلتي سباق وخوذتين!

 اقرأ أيضا :

الإيطالية لانسيا ستراتوس تعود للحياة بمواصفات “خارقة”!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.