وداعًا للدريكسيون.. فولكس فاجن تختبر سيارة ذاتية القيادة بلا مقود

0 54

كارز تايمز :

في نظرة مستقبلية نحو الريادة ومزيد من التطوير، تبدأ عملاقة صناعة السيارات الألمانية “فولكس فاجن” اختبارات أحدث إنتاجاتها: “آي دي فيزجن” من دون دريكسيون (مقود) تمامًا؛ كما سنستعرض معكم في “كارز تايمز“.

تعمل I.D. Vizzion بالأوامر الصوتية للركاب وإيماءاتهم؛ وتستجيب لتعليماتهم عبر برنامج المضيف الافتراضي “virtual host”، كما إنّها مزوّدة بأنظمة قيادة ذاتية وتحكّم وملاحة، وتوفّر لهم سبل الراحة داخل السيارة وخارجها.

كما تعتمد السيارة الألمانية على محركين كهربائيين، بقوّة دفع موزعة على الأربع عجلات تبلغ 306 أحصنة، وسرعة قصوى 180 كيلومترًا للساعة، وبطارية ليثيوم أيون سعة 111 كيلووات تسيّرها حتى 665 كيلومترًا.

أيضًا، يمكنك وأنت داخل “آي دي فيزجن” أن تحجز طاولة في مطعمك المحبّب، أو تنسّق استلام طرد بريدي، أو استقبال ضيف؛ وتمارس حياتك العادية بكل سهولة وأريحية ودون عناء. كما إنّها تغنيك بذلك عن صعوبة تنسيق توصيل أطفالك أو والديك كبار السن؛ لأنها تقود نفسها كما تضبطها.

ظهرت السيارة للمرة الأولى في معرض فرانكفورت 2017، وتواصل الشركة الألمانية اختبارها وتطويرها؛ وستظل أسئلة تشغل عقول الباحثين عنها: متى ستخرج إلى النور؟ وهل ستتواءم مع الطرق التي نراها وإمكانياتها أم أنها ستحتاج إلى تطوير البنية التحتية؛ بسبب حساسيتها؟

اقرأ أيضا :  “من المخ إلى السيارة”.. تقنية يابانية جديدة تتنبأ بأفكار السائق وتساعده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.