وداعًا للزحام والطرق الوعرة.. سيارة طائرة جديدة تظهر في ديترويت

0 855

كارز تايمز

على الرغم من كل الإنتاجات الحديثة التي فاجأنا بها معرض ديترويت المتخصص بأمريكا الشمالية؛ فالمفاجأة الأبرز جاءت من شركة تقع بالمدينة ذاتها، وهي شركة AirSpace X التي قدّمت لهواة المغامرة والتجربة السيارة الطائرة MOBi-ONE؛ ونستعرض في “كارز تايمز” أبرز إمكانياتها والمخاطر التي تواجهها.

وكما تصمم أحدّث الطائرات، تستطيع السيارة “موبي ون” التحليق بكاملها، والإقلاع والهبوط عموديًا؛ معتمدة على الطاقة الكهربائية، وذاتية القيادة.

صمّمت السيارة الأمريكية لنقل البضائع، أو أربعة ركاب وأمتعتهم، بين المطارات والمناطق الحضرية، لمسافة تصل إلى 60 ميلًا (96.5 كلم)، وسرعتها القصوى 402 كيلو متر في الساعة؛ وكل هذا بفضّل أجزائها الثلاثة: الجزء الطائر، والمقصورة، والقاعدة المتحركة كالسيارة.

وداعًا للازدحام المروري

من أبرز فوائد السيارة الطائرة “موبي ون” تجنّب الزحام في الطرق، وتجنّب الطرق الوعرة وتأثيراتها السلبية، واستثمار الوقت؛ مما يعود بكفاءة عملية وإنتاجية على مقتنيها.

ومن المقرر طرح السيارة الطائرة MOBi-ONE، في الأسواق هذا العام، وتنوي الشركة إنتاج 2500 مركبة موزعة على 50 مدينة بحلول العام 2026.

لكن، يرى مبتكرو السيارة الطائرة “موبي ون” أنّ ثمة عقبة واحدة تقف أمام منتجهم المتقدم، وهي الإجراءات الحكومية، التي تختلف من بلد لآخر؛ خاصة التي تنتشر فيها البيروقراطية وتحظر مثل هذه الإبداعات.

ولم يُعلن حتى الآن عن سعر السيارة الطائرة “موبي ون”؛ لكن خبراء السيارات يتوقعون أن تكون باهظة الثمن.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.