4 أسباب تؤدي لاهتزاز محرك السيارة.. تعرّف عليها

0 4٬787

كارز تايمز :

كثيرًا ما يعاني قائدو السيارت من اهتزاز المحرك؛ مما يثير قلقهم وانزعاجهم، وربما يوقف سياراتهم في أحيانٍ كثيرة. وفي السطور التالية، يستعرض “كارز تايمز” معكم أبرز أسباب اهتزاز محرك السيارة.

لكن قبل الشروع في شرح تلك الأسباب يجب العلم أنّها تؤثر في محرك السيارة بالسلب؛ ولذا يجب الكشف على السيارة لدى مركز صيانة مختص عند حدوث أيّ منها؛ لمزيد من الأمان ولحمايتها أطول مدة ممكنة دون أي مضاعفات سلبية.

  • تلف شمعات الإشعال (البوجيهات): وظيفة هذه الشمعات هو إشعال الوقود لبدء عمل محرك السيارة، وفي حالة تلفها أو تعطلها يحدث تقطّع في عمل المحرك؛ ومن ثم يهتز ويتغير صوت عمله.
  • تلف البخاخات: عندما تتلف واحدة أو أكثر من البخاخات الموجودة في المحرك فإنه يهتز، وقد يؤثر في فلتر الوقود ويصعّب من وصول الوقود إليه بكمية كافية؛ ومن ثم يحدث تخبّط ويهتز المحرك.
  • تلف قواعد المحرك وناقل السرعة: يتسبب تلف القواعد التي تحمل المحرك أو تلك التي تحمل الفتيس في ارتجاج المحرك عند تشغيله حتى أثناء توقف السيارة، ويزيد الاهتزاز مع التحرك بالسيارة، وخاصة عن المطبات.
  • تلف القابض: عندما يتلف القابض الذي يربط المحرك بناقل الحركة أو تصيبه أعطال، كالاهتزاز أو الانزلاق أو عجز السيارة عن فصل السرعة والنقل أو توقفها؛ يهتز محرك السيارة ويسبب ضوضاء.

أقرأ أيضًا: 5 نصائح لتحقيق معادلة القيادة السريعة مع توفير الوقود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.