BMW تشوّق هواتها بالإعلان عن سيارتها الكهربائية i4

0 57

كارز تايمز :

لم تكتفِ عملاقة الصناعة الألمانية BMW، بعرض إنتاجاتها الحديثة وتطويراتها في معرض جنيف للسيارات بسويسرا، المقام من 8 إلى 18 مارس الجاري؛ بل قررت مواصلة جذب هواتها بالإعلان عن تخطيطها لإنتاج سيارة BMW i4 تعمل بنظام كهربائي جديد.

وكما يتّضح من الحديث عنها، فـ”بي إم دبليو آي 4″ مستمدّة من سابقتها الاختبارية في العام الماضي “بي إم دبليو آي فيجن دايناميكس” العاملة بالطاقة الكهربائية، وتقطع الشحنة الكهربائية الواحدة فيها مسافة 600 كيلومتر (373 ميلًا). وبإمكان السيارة التسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر/س في أربع ثوانٍ، وسرعتها القصوى تزيد على عن 200 كيلومتر/س (120 ميلًا/س).

كما حظيت BMW i Vision Dynamics بقاعدة عجلات طويلة، وسقف انسيابي يمتد من الزجاج الأمامي إلى الأضواء الخلفية وحدة واحدة. وتتزين بالشبك الأمامي البيضاوي المشتهرة به الشركة الألمانية، إضافة إلى الإكصدام أمامي الكبير والأضواء LED الرفيعة في الأمام والخلف، وكاميرات جانبية بدلًا من المرايا، وتوفّر الإطارات ديناميكية هوائية أفضل.

وجاء الإعلان التشويقي عن BMW i4 ضمن خطط الشركة الألمانية لإطلاق 25 طرازًا جديدًا بأنظمة كهربائية بحلول عام 2025، سيعمل 12 منها بالكهرباء كاملًا؛ وسيوافيكم “كارز تايمز” بأي تفاصيل عنها حال توفرها.

 

اقرأ أيضا : وداعًا للدريكسيون.. فولكس فاجن تختبر سيارة ذاتية القيادة بلا مقود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.