nissan xmotion.. حينما تجتمع الحرفية اليابانية والقوة الأمريكية

0 70

كارز تايمز :

للمرة الأولى في تاريخ معرض ديترويت للسيارات بأمريكا الشمالية، قدّمت عملاقة الصناعة اليابانية “نيسان” أحدث تجاربها الإنتاجية: “إكسموشن”، ذات الدفع الرباعي المتطور، وبتصميم كروس أوفر، وبتكنولوجياتها الخاصة الحديثة؛ جامعة بين الثقافة اليابانية وحرفيتها المتميزة وقدرات الطرازات الأمريكية.

“ننظر إلى إكسموشن باعتبارها نموذجًا لسيارات الدفع الرباعي ذات القدرات العالية، التي يمكن استخدامها بشكل يومي للذهاب إلى حديقة أو منطقة ترفيهية. وبجمعها بين الأناقة في التصميم والتكنولوجيا، يتماشى هذا النموذج مع مهمة نيسان المتمثلة في نقل الناس إلى عالم أفضل”، وبنظرة فاحصة سندرك أنّ هناك طبقات من التفاصيل تجعل هذا النموذج استثنائيًا؛ كما قال ألفونسو ألبيسا، نائب الرئيس الأول للتصميم العالمي في شركة نيسان موتورز.

 اعتمدت “إكسموشن” في تصميمها على الجانب القوي من تكنولوجيا التنقل الذكي من نيسان، وبالنظر إليها عن قرب نرى السمات القوية والجريئة في التصميم تعكس الجوانب الحرفية اليابانية بطريقة معاصرة، ويمتد المزيج بين الشرق والغرب إلى داخلها؛ إذ رُبطت قدرات الاتصال المتقدمة مع القيادة الذاتية والفن الياباني الرقمي الحديث والحرفية الثقافية. وقد تبدو “إكسموشن” تمتلك الحد الأدنى من التفاصيل.

التصميم

خارجيًا، جاء تصميم “نيسان إكسموشن” مذهلًا؛ بصندوق قابل للسحب فوق سقف السيارة، ومصابيح أمامية على شكل حرف U، وشبكة مطورة. وكذلك مصابيح خلفية فريدة مستوحاة من الفن الخشبي الياباني.

وتتميز “نيسان إكسموشن” بقاعدة عجلات طويلة، ووضعت الإطارات في أقصى زوايا القاعدة، والعجلات قوية معدنية مناسبة لكل أنواع التضاريس، والإطارات بقياس 21 بوصة من الألومنيوم.

كما تضمّ ثلاثة صفوف من المقاعد الفردية بجانب بعضها، وصممت الأرضية لتبدو وكأنها نهر، ويعطي الكونسول في منتصف السيارة شكل الجسر، المصمّم اعتمادًا على أسلوب العمارة الياباني الخشبي التقليدي “كاناوا تسوجي”، المستخدم في بناء المعابد والأماكن المقدسة.

أيضًا، داخل “nissan xmotion” سبع شاشات رقمية؛ ثلاث منها رئيسة والبقية موزعة على اليمين واليسار على لوحة القيادة، إضافة إلى مرآة رقمية في سقف السيارة وشاشة موجودة في الكونسول المركزي؛ ويمكن التحكم في شاشات العرض والمعلومات عبر الإيماءات وحركات العين والصوت، ما يسمح للسائق بالتركيز في القيادة، ويساعده على الوصول إلى المعلومات المختلفة بطريقة ذكية وسهلة وآمنة.

اقرأ أيضًا: نيسان IMx الاختبارية.. طفرة في السيارات الكهربائية ذاتية القيادة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.