بيجو ستروين تحارب الزحام المروري بسيارة كهربائية صغيرة

0 101

كارز تايمز :

كشفت مجموعة بيجو ستروين الفرنسية PSA، عن آخر ابتكاراتها ضمن مشروع مركبة المدينة الخفيفة عالية الكفاءة، وهي السيارة الكهربائيةEU-LIVE electrified mobility solution، والتي تشبه الدراجات النارية ثلاثية العجلات، في محاولة منها للإسهام في مشكلة الازدحام المروري التي تعاني منها أغلب المدن حول العالم.

ويأتي أنموذج السيارة الجديدة المخصصة للسير داخل المدن، والحاصل على 13 براءة اختراع، بحجم دراجة نارية لكنها بأربع عجلات، وبمحركين كهربائيين مثبتين مباشرة على العجلتين الأماميتين من تطوير شركتي Brembo، وElaphe، مع بطاريات بقدرة 48 فولت من إنتاج Samsung SDI، بحيث يمكن تشغيل السيارة بالطاقة الكهربائية، وبالبنزين في حالة نفدت بطاريتها.

وتستطيع السيارة، التي تتسع لراكبين فقط، السير بسرعة 70 كيلومترًا في الساعة الوحدة عند تشغيلها من خلال الطاقة الكهربائية، إلا أن تلك السرعة تصل إلى 130 كيلومترًا في الساعة، مع زيادة المدى التشغيلي إلى 300 كيلومتر، عند استخدام محركها العامل بالبنزين ذي الأسطوانة الواحدة والذي يولد قدرة 41 حصانًا.

وتتميز السيارة بصغير حجمها الذي يمكنك من ركنها في أي مكان دون عناء، حيث تبلغ أبعادها 2.4 متر طولًا و0.85 متر عرضًا، إلى جانب تزوديها بوسائل أمان وبعض الكماليات مثل حزام الأمان، والوسادة الهوائية، ونظام التدفئة.

جدير بالذكر، أن مشروع EU-LIVE، يجمع 12 شريكًا بدعم من المفوضية الأوروبية، وهو اختصار لـ Efficient Urban LIght Vehicle، ويعمل هذا المشروع تحت مظلّة Horizon 2020 GV5 للبحوث والابتكار.

اقرأ أيضًا: إطلاق أول سيارة طائرة في العالم وبدء بيعها في 2018

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.