بهذه المواصفات.. هيونداي تكشف رسميًا عن سعر أكسنت 2018

0 149

كشفت شركة Hyundai Motor الكورية، رسميًا الستار عن سعر سيارتها الجديدة كليًا من طراز أكسنت 2018، وهي الجيل الخامس الذي ظهر في شهر فبراير الماضي، خلال فعاليات معرض كندا العالمي، حيث لم يشهد السعر تغيرًا كبيرًا عن نسخة 2017، فقط جاء بزيادة طفيفة هي 250 دولار؛ (أقل من 1000 ريال سعودي).

وأوضحت الشركة، أن سعر السيارة أكسنت 2018 يبدأ من (14,995) دولار (56,237 ريال سعودي)، وسيصل إلى 18,995 دولار (71,238 ريال سعودي) لأعلى فئة من هذا الطراز، بينما سيختلف هذا الرقم في الأسواق العربية بحسب الضرائب والجمارك المفروضة في كل دولة.

نسخة جديدة كليًا

وتأتي النسخة الجديدة من السيارة Hyundai Accent على قاعدة عجلات أعرض وأطول مع ارتفاع أقل عن الأرض، وبشكل خارجي عصري بخطوط انسيابية، وشبك أمامي كبير الحجم، ومصابيح أمامية وخلفية من نوع LED، إلى جانب تزويدها داخليًا بتطريزات ذات ملامح رياضية على مقاعدها ومقودها بلونين مختلفين، كونسول وسطي جديد، وشاشة بمقاس 7 بوصة مزودة بأنظمة ترفيه ومدعومة نظاميAndroid Auto، وApple CarPlay.

أما محرك السيارة Hyundai Accent ذو الأربع أسطوانات، فهو بسعة لترية (1.6) ويولد قوة (132) حصانًا، وعزم دوران (161) نيوتن.متر، ومتصل بصندوق تروس (جير) من ست سرعات (يدوي أو أوتوماتيكي)، كما أن السيارة بتسارع أكثر بنسبة 4% عن النسخة السابقة، وأقل استهلاكًا للوقود بنسبة 7%.

كماليات ووسائل أمان

تتمتع السيارة بالعديد من الكماليات كالكاميرا الخلفية مع مؤشر، ونظام التحذير من الاصطدامات الأمامية، وكذلك المكابح التلقائية في حالات الطوارئ، إلى جانب أنظمة حديثة كمواصفات قياسية (standard)، فضلًا عن وسائل الأمان التي تشمل ستة وسائد هوائية، وتحسينات بهيكل السيارة لمزيد من الحماية للركاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.